منتدى سواعد الإخاء

تمكين الفقه المالكي من تبوء مكانته الأساسية في الدراسات الحديثة، النشاطات والدورات والمسابقات، إحياء وبعث رسالة المسجد


    9 علاوات وتعويضات لموظفي الشؤون الدينية

    شاطر
    avatar
    الشيخ زوهير بن الطيب ساسي
    مؤسس المنتدى
    مؤسس المنتدى

    عدد المساهمات : 104
    نقاط : 277
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010

    9 علاوات وتعويضات لموظفي الشؤون الدينية

    مُساهمة من طرف الشيخ زوهير بن الطيب ساسي في الجمعة مايو 20, 2011 8:11 am

    عرض المرسوم التنفيذي رقم 16211 المؤرخ في 17 أفريل 2011 التعويضات والعلاوات الــ9 التي خصصت للموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالإدارة المكلفة بالشؤون الدينية والأوقاف، حسبما نقله العدد الأخير للجريدة الرسمية.

    علاوة المردودية ستحسب حسب القرار وفق نسبة متغيرة من 0 إلى 30 بالمائة من الراتب الرئيسي وتصرف كل ثلاثة أشهر، ويخضع صرف هذه العلاوة للتنقيط وفق كيفيات يحددها وزير الشؤون الدينية.
    أما تعويض الإلزام والاستعداد الدائم فيصرف شهريا وفق النسب الآتية 30 بالمائة من الراتب الرئيسي للموظفين المنتمين لسلك أعوان المساجد، و20 بالمائة من الراتب الرئيسي للموظفين المنتمين لسلك الأئمة، فيما سيصرف تعويض نشاطات التدريس شهريا بنسبة 30 بالمائة، من الراتب الرئيسي للموظفين المنتمين لأسلاك معلمي القرآن الكريم والأئمة والمرشدات الدينيات. في المقابل تقرر صرف تعويض التسيير والمسؤولية شهريا بنسبة 40 بالمائة من الراتب الرئيسي للموظفين المنتمين لسلك وكلاء الأوقاف، على أن يصرف تعويض نشاطات الرقابة شهريا بنسبة 40 بالمئة من الراتب الرئيسي للموظفين المنتمين لسلك المفتشين.
    من جهة أخرى حددت المادة 8 من القرار المذكور أعلاه كيفية صرف تعويض التوثيق الذي سيستفيد منه الموظفون شهريا وفق مبالغ جزافية محددة بـ2000 دينار للموظفين المنتمين لسلكي أعوان المساجد ومعلمي القرآن الكريم ورتبة الإمام المعلم، و2500 دينار للموظفين المنتمين لرتبة الإمام المدرس و3000 دينار للموظفين المنتمين لرتبتي الإمام والأستاذ الإمام والأستاذ الرئيسي وسلك المرشدات الدينيات، أما تعويض المتابعة والتفتيش للموظفين المنتمين لسلك المفتشين فقد حدد بمبلغ 3000 دينار شهريا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 6:55 pm